Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فيسبوك

سلسلة شرائح إنتل 300 قد تدمج بداخلها متحكمات WLAN و USB 3.1

في هذا الصباح الجميل شاركنا موقع DigiTimes خبر مهم عن ما تخطط إنتل لفعله مع شرائح اللوحات الأم التي ستشغل معالجات الجيل الثامن Coffee Lake القادمة في النصف الثاني من هذا العام. كما تعلمون هذه المعالجات الجديدة من الجيل الثامن ستعمل على سلسلة شرائح جديدة وهي 300 التي ستقدم لنا في البداية Z370 وربما لاحقاً في وقت ما شريحة H370 و B350 لتكمل بذلك هذه العائلة الجديدة من اللوحات بما يتناسب مع احتياجات المتسخدمين من الفئة العليا, المتوسطة والاقتصادية.

المعلومات الجديدة اليوم تشير إلى نية إنتل دمج متحكمات WLAN و USB 3.1 من الجيل الثاني بداخل شرائح إنتل الجديدة من سلسلة 300. التوقعات في البداية أن يكون الامر مرتبط فقط مع شريحة Z370 بما أنها من الفئة العلياً وربما لاحقاً نشهد كما ذكرنا تطبيق هذا الامر مع الشرائح الأخرى. ماذا يعني هذا الأمر إن حدث فعلاً من قبل إنتل؟ يعني أن إنتل تفكر بالتخلي عن شركائها من الطرف الثالث مثل: Realtek, ASMedia وغيرها لتعتمد بذلك على نفسها في هذا الأمر خاصة أنها تمتلك رخص وبراءة اختراع لكل من WLAN و USB مما يسمح لها بأن تضيف معيار 802.11ac R2 بجانب اتصال Bluetooth 5.0 مع متحكم WLAN المدمج, ونفس الأمر مع USB 3.1 من الجيل الثاني.

المعلومات الجديدة كذلك تؤكد على أن إنتل ستفعل ذلك مع رقاقات Gemini Lake SoC من فئة entry-level لتضيف اتصال Wi-Fi مدمج. هذه الخطوة التي يبدو أنها أصبحت قاب قوسين أو أدنى من التطبيق مع الجيل الثامن ستؤدي حتماً إلى تأثير في بداية العام القادم على شركات الطرف الثالث المزودة لهذا النوع من المتحكمات.

مع ذلك يبدو أن بعض تلك الشركات مثل ASMedia قد وجدت حل سيجعل إنتل ربما تخسر في هذه المنافسة, بسبب تطويرها لجيل USB 3.2 مما يجعلها أكثر تطوراً مما لدى إنتل وهذا ربما يجعل بعض شركاء إنتل في تصنيع اللوحات الأم يستخدمون من جديد متحكمات منفصلة من شركات الطرف الثالث. على الجهة الأخرى شركة مثل Realtek بدأت تشعر بالخطر من هذه الخطوة التي تفكر فيها إنتل لتوحيد مختلف المتحكمات لتكون من طرفها, والتي حتماً ستتقلص شحناتها خلال عام 2018 بشكل واضح.

فقط عليك أن تعلم أن اللوحات الأم بشريحة Z370 القادمة خلال شهر أغسطس من هذا العام مع معالجات Coffee Lake لن تتضمن WLAN أو USB 3.1 مدمجه, فخطة إنتل لتقديم تلك الخطوة هو في طرح لوحات Z370 في بداية عام 2018 لتتضمن هذه الميزة. ما رأيكم بهذه الخطوة؟ عن أنفسنا نأمل فقط أن لا تسبب لإنتل مشاكل تقنية, فتاريخها في هكذا خطوات يظهر لنا وجود عدة مشاكل تقنية
سلسلة شرائح إنتل 300 قد تدمج بداخلها متحكمات WLAN و USB 3.1 Reviewed by حيدرعراق للمعلومات Haidar Iraq Information on 11:47 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.